قبل الكلاسيكو التاريخي... أغلى 7 نجوم في الأهلي

27 نوفمبر 2020
الصورة
الأهلي يسعى لتحقيق اللقب التاسع في أفريقيا (Getty)
+ الخط -

يقول المثل المصري في عمليات الشراء والبيع "الغالي تمنه فيه"، في محاولة لتعزيز قيمة السلعة عند طرحها للبيع، وفي عالم الكرة يُعد سعر اللاعب ترمومتراً لقدراته وإمكانياته وتأثيره داخل المستطيل الأخضر.

ومع بدء العد التنازلي لموعد لقاء الأهلي والزمالك في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، تتجه أنظار جماهير الأهلي نحو الأغلى أو"TOP 7"، كما يطلقون على أغلى 7 لاعبين داخل التشكيلة الأهلاوية ممن أنفق النادي ملايين الجنيهات في سبيل التعاقد معهم على مدار الأعوام الأخيرة أملًا في كسر عقدة غياب كأس دوري الأبطال الأفريقي.

وهذه قائمة بأغلى 7 نجوم في التشكيلة الحالية للأهلي، والذين تعول عليهم الجماهير لحسم الكأس التاسعة:

حسين الشحات..."نمبر وان"

ضم فريق الأهلي أغلى لاعب من العين الإماراتي في شهر كانون  الثاني/يناير عام 2019 مقابل 5 ملايين و500 ألف دولار بخلاف عقده في 4 مواسم ونصف الموسم، تألق بشكل لافت في النسخة الحالية للبطولة وصاحب أجمل أهداف الأهلي في مرمى الوداد في الدور نصف النهائي، ويُعد الجناح الأيمن الأساسي في التشكيلة التي يعتمد عليها المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني.

جونيور أغايي...الأغلى

يُعتبر صاحب أغلى صفقة أجنبية في الأهلي حالياً رغم أنه يلعب مع الفريق منذ عام 2016، حين اشتراه الأهلي من الصفاقسي التونسي مقابل مليونين و200 ألف يورو، وهو جناح أيسر الفريق، وإحدى الأوراق الرابحة في التشكيلة ويجيد اللعب في مركز رأس الحربة أيضاً، وهو من العناصر التي يراهن عليها المدير الفني.

إليو بادغي...العملاق

هو أغلى لاعب في عام 2020 داخل الأهلي ضمه من رابيد فيينا النمساوي في يناير الماضي مقابل 2 مليون دولار. يواجه أزمة كبيرة حالياً في ظل عدم قناعة المدرب الجنوب أفريقي بقدراته. ولم يسجل سوى 4 أهداف للأهلي في الدوري الموسم الماضي، ويواجه شبح الرحيل عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ياسر إبراهيم...البلدوزر

هو المدافع الأغلى في تشكيلة الأهلي حاليا لحين قيد بدر بانون قلب الدفاع الوافد من الرجاء المغربي، ضمه الأهلي مقابل 30 مليون جنيه مصري من سموحة السكندري مقابل 30 مليون جنيه. وظهر بشكل جيد في الموسم المنقضي محلياً وأصبح من العناصر الأساسية التي يراهن عليها موسيماني، ومن قبله السويسري ريني فايلر وتطور مستواه بشكل لافت.

حمدي فتحي...المدفعجي

يطلقون عليه بلدوزر الوسط وهو الذي لمع بشدة في الموسم الحالي رغم إصابته وغيابه لفترة، عاد أخيراً للتشكيلة الأساسية وانضم أيضا للمنتخب. ويُعد لاعب الوسط المدافع الأول في تشكيلة موسيماني وأحياناً يدفع به في مركزي المساك والظهير الأيمن وهو مرشح لأن يكون جوكر النهائي في ظل إصابة محمد هاني وغموض موقف مشاركته في مركز الظهير الأيمن داخل التشكيلة حتى الآن، اشتراه الأهلي من إنبي مقابل 30 مليون جنيه في يناير 2019.

محمد قفشة...الحاوي

صفقة رابحة جدا للأهلي في الموسم الجاري، انضم قادما من بيراميدز مقابل 20 مليون جنيه قبل بداية الموسم، شارك أساسيا في 90% من المباريات سواء كصانع للألعاب أو جناح مهاجم، تطور مستواه مع بيتسو موسيماني، خاصة على الصعيد التهديفي، وسجل هدفاً حاسماً أمام الوداد المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي وهو من أوراقه التي يراهن عليها بقوة في حسم نتيجة مباراة الزمالك المقبلة ويجيد صناعة الفرص وتسجيل الأهداف من التسديد خارج المرمى.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

مروان محسن...السابع

اشترى الأهلي مروان محسن من الإسماعيلي في عام 2016 مقابل 10 ملايين جنيه وكان أغلى لاعب في مصر وقتها. وهو مهاجم أثار الجدل حول قلة معدلاته التهديفية، لكنه أصبح من أهم العناصر الأساسية في تشكيلة بيتسو موسيماني بعد تولي الأخير المسؤولية ودفع به على حساب بادغي، وتبدو فرصته هي الأقوى في اللعب أمام الزمالك في المباراة النهائية ويراهن عليه المدير الفني كثيرا في التسجيل، خاصة في ظل امتلاكه خبرات المباريات الكبرى.

المساهمون