أظهرت لحظات وصول الأسرى المحرّرين إلى قطاع غزة أن غالبيتهم لا يصدقون أنهم نالوا الحرية، وتخلصوا من يوميات الأسر والتعذيب داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي حوّلت ستة أسرى فلسطينيين، كانوا قد حُرّروا في إطار صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، إلى الاعتقال الإداري.