"صن" تهاجم BBC بـ"فضيحة نوم صحافييها"... وهكذا ردّت الأخيرة

"صن" تهاجم BBC بـ"فضيحة نوم صحافييها"... وهكذا ردّت الأخيرة

18 نوفمبر 2017
الصورة
ردّ صحافيو "بي بي سي" بصور ساخرة (روبرت كوكسويل/تويتر)
+ الخط -
هاجمت صحيفة "ذا صن" البريطانية موظّفي "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، إذ احتلّت صورهم غلاف الصحيفة، الخميس، تحت عنوان "حصرياً: فضيحة تلفزيونية... موظفو قناة (بي بي سي نيوز) ينامون خلال دوام عملهم".

واستندت "ذا صن" في تقريرها إلى صور التقطها "زميل غاضب" زعم أن موظفي قناة "بي بي سي نيوز" يأخذون قيلولة خلال دوامهم في العمل.

ووصفت الصحيفة الموظفين بـ"مضيعة لأموال دافعي الضرائب" في المملكة المتحدة.


ورداً على "ذا صن" شارك المكتب الصحافي التابع لـ"بي بي سي" دراسةً أفادت بأنها خيار العامّة الأول في الحصول على الأخبار الموثوقة.



الدراسة نُشرت مطلع عام 2017، وأشارت إلى أن 57 في المائة من المشاركين فيها يلجؤون إلى "بي بي سي"، للحصول على الأخبار الموثوقة، كخيار أول، مقارنة بـ0.3 في المائة لـ"ذا صن".

كذلك سارع صحافيو "بي بي سي" إلى السخرية من "ذا صن"، ونشروا على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأنفسهم نائمين في المكتب.


(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون