8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي

<div></div>
<div style="color: #000000;">صحافي وباحث لبناني مختصّ بالرياضة، انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2015. يعتبر أن الرياضة خير وسيلة لتقريب الشعوب والحدّ من المشاكل العالمية. يعيش كرة القدم تحديداً بكلّ تفاصيلها اليومية وبشغفٍ كبير.</div>

مقالات أخرى

أتحدث اليوم عن الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما والتركي هاكان تشالهان أوغلو، اللذين ينطبق عليهما المثل "ما لي أسمع جعجعةً ولا أرى طحناً"، لا أقصد هنا ما قدّماه لميلان، بل إلى تلك القبلة التي زرعاها على شعار ميلان ثم حوّلها إلى سكين في ظهر محبيه.

22 يونيو 2021

قبل أيام مضت انطلق الميركاتو الشتوي، وبدأت الأندية تسعى خلف ضمّ بعض اللاعبين والأسماء لسد بعض الثغرات وسط ضغوطات الموسم الحالي، إن كان بسبب الظروف الاستثنائية التي يفرضها فيروس كورونا، أو حتى بسبب كثرة المباريات.&#13;

17 يناير 2021

رحل بطل الشعب، بشغفه وجنونه وتاريخه، ترك دييغو هذا العالم إلى مكانٍ آخر هناك في الأعلى. كانت المفاجأة بالنسبة لي صادمة، حتى أنني لم استطع النوم حتى ساعات الصباح الأولى

26 نوفمبر 2020

يتابع فيروس كورونا انتشاره عالمياً، ومعه يتكبّد العالم خسائر من الناحية البشرية بسبب عدد الوفيات وكذلك خسائر مالية بسبب توقف حركة التجارة العالمية والتنقل والصناعات حول العالم.

10 مايو 2020

هل تظن أن رأيك دائماً هو الأصح؟ مهما كانت قدراتك في عالم كرة القدم، بحال كنت مدرباً أو لاعباً سابقاً، ناقداً رياضياً أو صحافياً أو حتى متابعاً جديداً أو مشجعاً "عتيقاً" ستجد أن ما تقوله لا يتوافق مع الجميع

30 مارس 2020

مهزلة، فضيحة غياب الاحترافية. لا أعلم ما هو الوصف الأصح لما حصل في القمّة المصرية بين الأهلي والزمالك، التي كان مقرراً أن تقام اليوم على استاد القاهرة في مباراة مؤجلة من الدوري المصري لكرة القدم.

24 فبراير 2020

بدأ الصباح بشكلٍ عادي وروتيني في المكتب الكائن في العاصمة اللبنانية بيروت. باشرت عملي وبعدها توالت الساعات، حررت خبراً على إثرها عن تحطيم ليبرون جيمس لرقم كوبي براينت، الذي كان ثالث أفضل مسجلٍ في تاريخ الدوري الأميركي للسلة.

26 يناير 2020

لا أعرف إن كان الرثاء أم الانتقاد هو الأنسب في الوضع الحالي لنادي ميلان الإيطالي. لم أعد حتى أريد القول إنه فريقٌ عظيم وأسطوري، فمن كان في القمة يوماً لا يقبل التراجع إلى هذا الحدّ.

22 ديسمبر 2019

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً جوهرياً وفعالاً في صناعة النجوم في كافة المجالات بوقتنا الحالي، إن كان على المستوى الرياضي أو السياسي أو الفني... إلخ.

14 سبتمبر 2019

لسنواتٍ خلت، وضع الفلاسفة تصنيفات للفنون، كان لموريس نيدنوسيل نظرته ولشيلينغ رؤية أخرى، قبل أن يأتي إيتيان سوريو، ليُغيّر بترتيبه العديد من القواعد، محدداً سبعة أنواعٍ من الفنون، تصويريّة وتجريديّة.

18 اغسطس 2019