دراكسلر يكشف سبب انتقاله إلى الدوري القطري

20 اغسطس 2025   |  آخر تحديث: 22 أغسطس 2025 - 04:39 (توقيت القدس)
دراكسلر خلال لقاء الأهلي وهيلموند سبورت، 19 يوليو 2025 (يوريس فيرويغست/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- جوليان دراكسلر يوضح انتقاله إلى الدوري القطري بسبب مشاكل أمنية في باريس، حيث شعر بالراحة والقدرة على العيش حياة طبيعية بعيداً عن الضغوط.
- رغم حبه لنادي باريس سان جيرمان، إلا أن وصول نيمار ومبابي غيّر وضعه في الفريق، مما دفعه للبحث عن تجربة جديدة في قطر.
- دراكسلر يعبر عن سعادته بتتويج باريس سان جيرمان بدوري الأبطال، رغم عدم مشاركته، ويشير إلى أن النادي كان جزءاً مهماً من حياته.

كشف لاعب كرة القدم الألماني، جوليان دراكسلر (31 عاماً)، عن أسباب رحيله إلى الدوري القطري في 2023، بعد تجربة لم تكتمل مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. وقال اللاعب في مقابلة مع صحيفة لو باريزيان الفرنسية، نشرت تفاصيلها اليوم الأربعاء: "أحب باريس، لطالما أحببتها، هذا ليس سراً! لكن واجهنا بعض المشاكل، مع محاولة سرقة، قبل توقيع العقد في الدوري القطري. نظرت إلى زوجتي وقلت لها: علينا الذهاب إلى قطر. كان ذلك الدافع الذي أقنعني". 

وواصل دراكسلر قائلاً: "لم يكن من السهل التجول في باريس مع ابني الصغير، كان عليّ الاختباء بقبعة. لست نيمار، لكن إذا لعبت في سان جيرمان، من الصعب أن تعيش حياة طبيعية. في قطر الوضع مختلف، يمكنك النظر للناس في عيونهم. هذه الحياة أكثر طبيعية بالنسبة لي، وتفيدني إنسانياً كثيراً". وأضاف اللاعب: "النادي الباريسي كان أكثر من مجرد جهة عمل بالنسبة لي. أحببت النادي والمدينة. تركي جانباً كان مؤلماً، لكنني أعلم أن هذا عملنا. الإدارة تتخذ أفضل القرارات للفريق، ولم أعد ضمن خططهم. علينا قبول ذلك، رغم أنه كان صعباً جداً. كنت سعيداً في باريس، وفخوراً بارتداء قميص هذا النادي الكبير. أحببت أسلوب لعبنا، واستمتعنا في الملعب. إنه ناد رائع".

وقال لاعب الأهلي القطري أيضاً: "الأمور تعقدت عند وصول نيمار ومبابي. صفقتاهما غيّرتا الكثير بالنسبة لي. لكن كان من الممتع اللعب معهما. عندما وصل نيمار… لم أرَ شيئاً كهذا في حياتي، كان مذهلاً! لهذا بقيت لفترة طويلة، أردت رؤية هذا المستوى، ومتابعة تطور كيليان. اللعب في الملعب مع لاعبين كهذين متعة، إنه حلم للجميع".

واختتم دراكسلر حديثه بالإشارة إلى تتويج النادي الباريسي بلقب دوري أبطال أوروبا: "سعدت بتحقيقهم اللقب. كان يوماً خاصاً لأنهم فازوا في يوم زفافي. لم أتمكن من متابعة المباراة بالكامل، لكن شاهدت بعض اللقطات عبر هاتفي. كنت سعيداً لرؤيتهم يحتفلون، لكن في الوقت نفسه فكرت: كنت أتمنى أن أكون هناك للفوز بأول دوري أبطال لي".