وقفة احتجاجية ضد خطط احتلال غزة أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن

واشنطن
صورة
محمد البديوي
محمد البديوي
10 اغسطس 2025   |  آخر تحديث: 12 أغسطس 2025 - 12:00 (توقيت القدس)
مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن تنديدًا بالعدوان على غزة
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نظم ناشطون في واشنطن وقفات احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية ووسائل الإعلام الأميركية، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف الإبادة الجماعية، وانتقدوا دعم إدارة ترامب لإسرائيل.
- رفع المحتجون شعارات ولافتات تدعو لوقف تجويع غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، مشيرين إلى استمرار العدوان منذ عامين وتأثيره المدمر على البنية التحتية والمدنيين.
- دعا المشاركون، مثل آدم وأنخل، إلى إنهاء الحرب والتجويع، مطالبين الولايات المتحدة بوقف دعمها لإسرائيل، مؤكدين استمرار التظاهرات منذ أكتوبر 2023.

نظم ناشطون في العاصمة الأميركية واشنطن وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية، مساء أمس السبت، احتجاجاً على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وضد الخطط الجديدة لاحتلال القطاع، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار. كما نظم ناشطون، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى وسائل الإعلام الأميركية الذي يضم قنوات "فوكس نيوز" و"سي أن أن" و"إن بي سي"، وغيرها، لحثها على نقل حقيقة ما يحدث في غزة، متهمينها بالتورط في الإبادة الجماعية ودعم إسرائيل.

ووجه المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية انتقادات حادة لإدارة الرئيس دونالد ترامب لتواطئها مع إسرائيل ودعمها مالياً وسياسياً وعسكرياً. وردد المشاركون شعارات مثل "أوقفوا الإبادة الجماعية، وأوقفوا إطلاق النار، وأوقفوا تجويع غزة"، ورفعوا لافتات تحمل عبارات "غزة حرة" و"أوقفوا تجويع الفلسطينيين"، مطالبين بضرورة دخول المساعدات الإنسانية ووقف سياسة التجويع التي تتبعها إسرائيل.

تظاهرة في واشنطن تضامنا مع غزة
جانب من التظاهرة التي شهدتها واشنطن تضامناً مع غزة، 9 أغسطس 2025 (العربي الجديد)

وتعد هذه التظاهرة واحدة من تظاهرات وفعاليات مستمرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023 في العاصمة واشنطن ضد العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ نحو عامين، والذي أدى إلى استشهاد عشرات الآلاف وتدمير البنية التحتية والمستشفيات والجامعات والمدارس، وقتل الصحافيين والأطباء، إضافة إلى الموقف الأميركي الذي سمح لإسرائيل باستكمال عدوانها على القطاع وهروبها من المحاسبة الدولية.

وانتقد آدم، أحد المشاركين في الفعالية، موقف أميركا من دعم إسرائيل وموقف الدول الأخرى "التي تكتفي بإدانة واستنكار فقط"، وقال في تصريح لـ"العربي الجديد": "نحن هنا نتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة والخطط الجديدة لاحتلالها"، داعياً إلى دخول الطعام والدواء إلى القطاع وإنهاء التجويع والحرب.

تظاهرة واشنطن لأجل غزة، 9 أغسطس 2025 (محمد البديوي/العربي الجديد)
جانب من التظاهرة التي شهدتها واشنطن تضامناً مع غزة، 9 أغسطس 2025 (العربي الجديد)

من جانبه، قال أنخل، عضو حزب الاشتراكية والتحرير، في كلمة له: "بعد 672 يوماً على بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، لا نزال هنا، ولا تزال إسرائيل تواصل عدوانها، وعمليات القتل والدمار مستمرة، إضافة إلى تجويع الفلسطينيين واستخدام الجوع سلاحاً لقتل المدنيين"، مطالباً الولايات المتحدة بالتوقف عن دعم إسرائيل.

ذات صلة

الصورة
الناشط الإسباني سانتياغو غونثالث 24 مارس 2026 (العربي الجديد)

سياسة

يروي الناشط الإسباني سانتياغو غونثاليث تفاصيل ما جرى منذ لحظة اعتراض سفن "أسطول الصمود" وحتى ساعات التحقيق والاحتجاز، متحدثاً عن الضرب، والإهانات.
الصورة
بن غفير يشرف على التنكيل بنشطاء أسطول الصمود، 20 مايو 2026 (إكس)

سياسة

حرص وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، الأربعاء، على إهانة نشطاء أسطول الصمود العالمي، الذين اختطفتهم إسرائيل في عرض البحر خلال توجههم إلى غزة.
الصورة
مصطفى أنس طوبال ومحمد أوزدمير (صورة مركبة/ فوكس بلس)

منوعات

روى الصحافيان التركيان محمد أوزدمير ومصطفى أنس طوبال تفاصيل احتجازهما بعد اعتراض قوات الاحتلال الإسرائيلي أسطول الصمود في المياه الدولية.