قالت حركة حماس إن "مجازر جيش الاحتلال الصهيوني الفاشي المستمرة في قطاع غزة، وارتقاء العشرات من المدنيين اليوم، خصوصاً في مخيم الشاطئ، حيث استهدف تجمّعاً لأطفال أبرياء بقصف جوي أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم؛ تمثّل إمعاناً وحشياً في حرب الإبادة المتواصلة منذ أكثر من واحدٍ وعشرين شهراً".
وأضافت أن "المجزرة المروّعة المرتَكَبة مساء اليوم الثلاثاء بحق المجوّعين المدنيين حول النقطة الأميركية الصهيونية للتحكم بالمساعدات الإنسانية شمال مدينة رفح؛ تؤكّد من جديد وحشية هذه الآلية وأهدافها الإجرامية، وضرورة تحرُّك المجتمع الدولي لوقفها ومحاسبة المسؤولين عنها".
وأشارت إلى أن القطاع الطبي في قطاع غزة يواجه "خطر الانهيار الكامل بفعل الحصار والإغلاق والاستهداف المستمر"، داعية "المجتمع الدولي للتحرك الفوري لكسر الحصار الإجرامي، وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من وقود ومستلزمات طبية عاجلة".
وأضافت أن "استمرار حكومة الاحتلال الفاشي في جريمة قطع خط الكهرباء المغذّي لمحطة تحلية المياه الوحيدة العاملة في القطاع، أدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، وانتشار للأمراض خصوصاً بين الأطفال"، مطالبة العالم بالتحرك "الفوري لإيقاف هذه الإجراءات التي ترقى إلى عمليات تطهير عرقي ممنهج".