أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عجة جنوب مدينة جنين شمالي الضفة، وأضافت أن قوات الاحتلال احتجزت فلسطينياً وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها.
الضفة الغربية | شهيد في مخيم نور شمس وسط اقتحام بلدات وقرى عدة
استشهد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال قرب مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم، اليوم الخميس، وأصيب فلسطيني آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، الخميس. ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتحام عدد من قرى وبلدات عدة وتنفيذ حملات اعتقالات واعتداءات. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على سائق شاحنة (جهاد أبو بكر البالغ من العمر 30 عاماً) خلال محاولة عبوره بوابة عش غراب، وأصيب بالقدم، ونُقل إلى المستشفى.
في موازاة ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة الدوحة غرب بيت لحم، ودهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها. أما في الخليل، فاعتقلت قوات الاحتلال اليوم، ستة مواطنين خلال اقتحام المدينة وبلدة حلحول شمالاً. وفي سياق الاقتحامات، قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في تقريرها الشهري الذي صدر اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي صعّد من انتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة والحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل.
في غضون ذلك، دعا وزراء من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إلى ضم الضفة الغربية المحتلة قبل عطلة البرلمان (الكنيست) في نهاية الشهر، وأصدروا عريضة قبل اجتماع نتنياهو الأسبوع المقبل مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب. ووقع على العريضة 15 وزيراً في الحكومة الإسرائيلية وأمير أوحانا، رئيس الكنيست. ولم يصدر بعد رد من مكتب رئيس الوزراء.
"العربي الجديد" يتابع التطورات في الضفة الغربية المحتلة أولاً بأول..
قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الفارعة جنوبي طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة.
عاجل | قوات الاحتلال تقتحم منطقة الفارعة، جنوب طوباس بالضفة الغربية. pic.twitter.com/rCXMJrHGqj
— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 3, 2025
استشهد الفلسطيني وليد حسن سعد بدير (61 عاماً) برصاص قوات الاحتلال قرب مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد مهدي شاور في الخليل، في الضفة الغربية، بعد ساعات من إعلان استشهاده في غزة. يُذكر أن الشهيد شاور هو من مبعدي صفقة "وفاء الأحرار".
أفادت وكالة الأنبا ءالفلسطينية (وفا) بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت قرية عرب المليحات شمال غرب مدينة أريحا، وقامت بتصوير عدد من الأهالي ومنازلهم، ونقلت "وفا" عن المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات قوله إن المستوطنين اقتحموا أطراف القرية البدوية، حيث قاموا بالتجول في المنطقة، وتصوير المنازل والأهالي.
أقام مستوطنون، مساء الأربعاء، بؤرة استيطانية جديدة على أراضٍ تابعة لقرية عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة، في حين أقدم آخرون على نصب خيمة جديدة على جبل قرقفا الواقع في الجهة الغربية من أراضي بلدة عقربا، جنوب نابلس، وذلك في خطوة أولى لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة.
التفاصيل عبر الرابط:
قال نادي الأسير الفلسطيني لـ"التلفزيون العربي" إن الاحتلال اعتقل 25 فلسطينياً على الأقل في مداهمات بالضفة الغربية خلال ساعات، مضيفاً أن عمليات الاعتقال والتحقيق مع المواطنين الفلسطينيين تركزت على محافظتي الخليل وسلفيت.
اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، شابين من مدينة طوباس. وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين علاء جهاد محمد صوافطة، وصلاح معتصم أبو عليان خلال اقتحامها المدينة.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة صباحاً بعد تسلل وحدات خاصة إليها.
#متابعة | قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة تجاه مدينة طوباس. pic.twitter.com/g8G7aPjusg
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 3, 2025
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ستة مواطنين خلال اقتحام مدينة الخليل وبلدة حلحول شمالاً. وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل واعتقلت خمسة مواطنين هم: محمد خلف غيث، ولؤي محمد غيث، وعماد الجعبري، وسيف النتشة، وحذيفة عبد القادر إدريس، بعد دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها. وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول شمالاً، واعتقلت المواطن خليل أبو رين للضغط على نجله محمد، لتسليم نفسه للاحتلال.
قالت وزارة الأوقاف الفلسطينية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي صعد من انتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي، خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي. وذكرت الأوقاف الفلسطينية في تقرير شهري أن الاحتلال اقتحم خلال الشهر الماضي المسجد الأقصى 25 مرة، ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 89 وقتاً.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، فلسطينية وشاباً خلال اقتحامها بلدة بيتونيا وقرية دير السودان في محافظة رام الله والبيرة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة زينب أبو زيد (عميرة)، وهي مديرة منظمة "لا حدود للدراسات والأبحاث"، وذلك بعد دهم منزلها والعبث بمحتوياته في بلدة بيتونيا، غرب رام الله، فيما اعتقلت الشاب نور فؤاد أبو الحاج (27) عاماً، بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته في قرية دير السودان، شمال رام الله.
أصيب فلسطيني بجروح، اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شرق مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على سائق شاحنة (جهاد أبو بكر البالغ من العمر 30 عاماً) خلال محاولة عبوره بوابة عش غراب، حيث أصيب بالقدم وجرى نقله إلى المستشفى.
دعا وزراء من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إلى ضم الضفة الغربية المحتلة قبل عطلة البرلمان (الكنيست) في نهاية الشهر، وأصدروا عريضة قبل اجتماع نتنياهو الأسبوع المقبل مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذ من المتوقع أن تتركز المناقشات على اتفاق محتمل لوقف إطلاق نار مدته 60 يوماً في غزة وتبادل الأسرى مع حركة حماس.
التفاصيل عبر الرابط:
الاحتلال ينسحب من بلدة السيلة الحارثية بعد اقتحامها لساعات
الاحتلال يهدم منزلاً مأهولاً بالسكان في نعلين
مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى
4 إصابات خلال اقتحام الاحتلال لبلدة سبسطية
الاحتلال يهدم منازل في مخيمي نور شمس وطولكرم