C28F0C8F-9C2E-4CDE-9309-A25729D8FBC5
خطيب بدلة

قاص وسيناريست وصحفي سوري له عشرون كتاباً مطبوعاً وأعمال تلفزيونية وإذاعية كثيرة

متميز

اعتاد رواد سهرة "الإمتاع والمؤانسة" أن يفتحوا سجل شخصية فكاهية معينة.. يروون أكثر من قصة وحكاية عنها، ثم ينتقلون إلى شخصية أخرى، ويسردون ما يحفظونه من حكاياتها المختلفة..

08 يونيو 2020

وعدنا الأستاذ كمال في آخر سهرة "الإمتاع والمؤانسة" الفائتة أن يحكي لنا قصة أخرى عن شخصية الفتى الغبي "سلمون" الذي كاد والدُه أن يجن ويسوح في الشوارع من كثرة مشاكله، وأكاذيبه..

10 يونيو 2020

الحكاية التي رواها الأستاذ كمال عن شخصية الممرض سلمون حازت على إعجاب الحاضرين والحاضرات في سهرة "الإمتاع والمؤانسة" السابقة.

12 يونيو 2020

مقالات أخرى

في سهرة الإمتاع والمؤانسة لم يعد موضوع فصل الرفيق الدكتور رفعت الأسد من اتحاد الكتاب العرب هو المهم.. فالحكاية تشعبت، وذهبت في اتجاهات لا تخلو من الطرافة..

06 يوليو 2020

تداول السوريون حكاياتٍ مؤلمة عن الصدمات التي تلقاها أهل معتقل ما، تأكّدوا من وجود صورة ابنهم بين المقتولين تحت التعذيب، ويصفون الراحة النفسية العظيمة التي تتحقق لآخرين لم يعثروا على صورة ابنهم بينها.

05 يوليو 2020

احتفت سهرة الإمتاع والمؤانسة بسيرة الرفيق المناضل رفعت الأسد، وأمضى الأصدقاء والصديقات الذين يسهرون يومياً في منزل أحدهم بمدينة إسطنبول بضعةَ أيام وهم يعيدون ويفتقون بهذه السيرة..

04 يوليو 2020

استهل كمال سهرة الإمتاع والمؤانسة بقوله إن بعض حكام الدول يتعرضون لصعوبات، ويَلقون معارضة شرسة، وتحصل في بلدهم اضطرابات، فيلجأون إلى العنف..

01 يوليو 2020

لماذا يرغب ضابط مجرم يحكم سورية بالحديد والنار مثل رفعت الأسد بأن يكون عضواً في اتحاد الكتاب العرب؟..

29 يونيو 2020

حينما فتحنا سيرة الديكتاتور الرميم الخرف رفعت الأسد بمناسبة الحكم عليه بالسجن لأربع سنوات في فرنسا، لم نكن نتوقع أن تتشعب الحكاية وتمتد.. ولكن، انطبق علينا المثل الشعبي القائل (أيش بعمل فيك يا سفرجل؟ كل عضة بغصة)

27 يونيو 2020

أصبح الإفتاء قضيةً فيسبوكيةً خالصة، ومَن يتقدّم ليصدر فتوى على حائط فيسبوك ليس بالضرورة أن يكون حاملَ شهادة جامعية في الشريعة، أو في أي اختصاص آخر. يكفيه أن يدخل إلى محرّك البحث، "غوغل"، ويسأل: ما حُكم العثور على لقيط؟

27 يونيو 2020

أبو المراديس: أنا كلما سمعت هاي القصة بتذكر قصة لكاتب أيرلندي بيحكي فيها عن واحد شرس، متل رفعت الأسد وزيادة، في شبابه راح خطب بنت كان يحبها وهيي بتحبه، لكن أهلها رفضوه، فغضب.

25 يونيو 2020

ملخصُ الحكاية أن الفتى محمود ابن "أبو الجود" ذَكَر أمام النقيب أيمن قائد الفصيلة العسكرية التي يخدم فيها أن ابن قريته (الرفيق رفعت) مدد له الإجازة لأسبوعين..

23 يونيو 2020

في سهرة "الإمتاع والمؤانسة" الإسطنبولية السابقة؛ دخلتْ سيرةُ الرفيق رفعت الأسد على الخط بمناسبة تآمر محكمة إمبريالية فرنسية عليه، وإصدارها حكماً عليه بالسجن أربع سنوات، إضافة إلى مصادرة منزله في لندن الذي تبلغ قيمته 29 مليون جنيه إسترليني..

21 يونيو 2020