يورجن كلوب نجح في الكرة لأنه فشل في الدراسة!

25 نوفمبر 2015
الصورة
كلوب والدراسة وكرة القدم (العربي الجديد)
+ الخط -
كشف مدرب ليفربول الإنجليزي، الألماني يورجن كلوب، أنه كان يحلم بأن يكون طبيباً عندما كان صغيراً في السن لكن علامته الدراسية لم تسمح بأن يحقق حلمه وأصبح مدرباً في عالم كرة القدم.

ورغم تألق كلوب الكبير في عالم كرة القدم، إلا أنه كشف في كتاب "قراءة اللعبة" الذي ترجمته ونشرته صحيفة "ميرور" البريطانية أن مهنة كرة القدم لم تكن خياره الأول في الحياة ولم تكن ضمن حساباته الخاصة أصلاً، ليكشف كلوب أن طموحه كان أن يصبح طبيباً منذ الصغر، لكنه فشل في تحقيق ذلك بسبب علامته المدرسية الضعيفة، التي لم تسمح له بارتياد كلية الطب، لينوّه كلوب بأنه لم يكن ذكياً بشكل كافٍ لكي يحصل على وظيفة طبية.

وخلال تواجد كلوب في المدرسة، وعندما كان الأستاذ يوزع العلامات على الطلاب، يقول كلوب إن الأستاذ خاطبه وقال له آمل أن تنجح في كرة القدم لأن وضعك الدراسي ليس جيداً ولا يُبشر بالخير. وكما يقول المثل الشهير "مصائب قوم عن قوم فوائد"، فإن جماهير دورتموند الألماني وليفربول الإنجليزي سعيدة بعدم نجاح كلوب في الدراسة لأنه أصبح واحداً من أعظم المدربين في العالم.

اقرأ أيضاً: لماذا يتألق ليفربول مع كلوب في مباريات خارج الديار؟

المساهمون