#مرزوق_الغانم يهاجم الوفد الإسرائيلي في "الاتحاد البرلماني الدولي"

18 أكتوبر 2017
الصورة
وصف الغانم ممثلي دولة الاحتلال بـ"قتلة الأطفال"(ياسر الزيات/فرانس برس)
+ الخط -

شنّ رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، هجوماً حاداً على وفد دولة الاحتلال الإسرائيلي، في "مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي"، المنعقد في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، وطالب بطرده من القاعة. وبعد انتشار فيديو الواقعة، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي به، وتصدر وسم "#مرزوق_الغانم" قائمة الأكثر تداولاً على موقع "تويتر" في الكويت وقطر، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

وخلال كلمته في المؤتمر، قال الغانم موجهاً حديثه إلى ممثل الوفد الإسرائيلي "أن ما ذكره ممثل هذا البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة... ينطبق عليه المثل المعروف عالمياً (إن لم تستح فافعل ما شئت). عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة، اخرج إن كان لديك ذرة من الكرامة".

وأضاف "يا محتل، يا قتلة الأطفال"، وسط تصفيق عدد من الحضور، أول من أمس الإثنين.

المغردون العرب، وبينهم فلسطينيون، تداولوا الفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشادوا بموقف الغانم "المشرّف" وموقف الكويت عامة من القضية الفلسطينية، وقارنوه بموقف دول عربية سارت نحو التطبيع، وفقاً لهم.

المساهمون