محكمة سويدية تدين رجل أعمال سعودياً..لقرصنته "بي إن سبورتس"

محكمة سويدية تدين رجل أعمال سعودياً..لقرصنته "بي إن سبورتس"

07 يوليو 2018
الصورة
شبكة قنوات بي إن سبورتس (Getty)
+ الخط -
دانت محكمة سويدية بمدينة استوكهولم مؤسسة إعلامية عربية تبث على شبكة الإنترنت، وأصدرت حكما قضائيا بتغريمها 24 مليون يورو بسبب قرصنتها حقوق بث مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي.

ودانت المحكمة السويدية شبكة البث "ادفنسيد تي في نيتورك"، التي تقدم برامج باللغة العربية على شبكة الإنترنت، بدفع تعويض مالي قدّر بـ 21 مليون يورو إلى شبكة القنوات الرياضية "بي إن سبورتس" و3 ملايين يورو إلى شبكة القنوات الألبانية "ديجيت آلبا".


وقالت المحكمة في نص حكمها الذي كشفته وكالة رويترز: "بنظر المحكمة، تأكّد لدينا بما لا يدعو إلى الشك أنّ شبكة "ادفنسيد تي في نيتورك" لم تحصل على التراخيص اللازمة لبث قنوات بي إن سبورتس على قنواتها".

وقضت المحكمة أيضا بإدانة مالك شبكة القنوات، رجل الأعمال السعودي حامد الحامد، بالسجن  لمدة عامين ونصف العام، فيما عاقبت نجله أحمد وشريكا آخر بالسجن عاماً لكل منهما من أجل إساءة استغلال معلومات فك التشفير وانتهاك حقوق الملكية.

يذكر أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا" والاتحاد الأفريقي "كاف" يحققون جميعهم في شكاوى منفصلة متعلقة ببث غير قانوني لقنوات "بي إن سبورتس".

المساهمون