مارتينو يعلن استقالته من تدريب برشلونة

17 مايو 2014
تاتا مارتينو أنهى فترته القصيرة مع البرسا اليوم (getty)
+ الخط -

أعلن الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، اليوم السبت، استقالته من تدريب برشلونة، وذلك في أعقاب خسارة لقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة أمام أتليتكو مدريد بعد تعادلهما بنتيجة (1-1).
وبدأ مارتينو حديثه، في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد المباراة،  قائلاً: "أريد أن أبلغكم، بأنني بالاتفاق مع النادي، تركت منصبي كمدير فني للبرسا. كان شرفاً لي تدريب هذا الفريق. نأسف لعدم وصولنا لأهدافنا هذا الموسم".
وأضاف صاحب الـ51 عاماً: "قراري مستقل ومنفصل عن مباراة اليوم، واريد أن أهنئ أتليتكو مدريد بالفوز".

وكان مارتينو قد تولى الإدارة الفنية للـ"بلاوجرانا" بعد انتهاء الموسم الماضي، خلفاً للمدرب الراحل تيتو فيلانوفا، ولم يحقق الفريق معه سوى لقب وحيد صغير في بطولة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم.

وتأتي الاستقالة، حسب التوقعات، بعدما فشل الفريق الكتالوني، اليوم، في الظفر بلقب الدوري، الذي كان سيتوَّج به في حالة الفوز بأي نتيجة، وبعدما ودّع الفريق دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية، على يد أتلتيكو أيضاً، بالإضافة الى الخسارة في نهائي كأس الملك أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.