شهدت المباراة النصف نهائية لبطولة أميركا المفتوحة للتنس، التي جمعت الدنماركية كارولين فوزنياكي والصينية سواي بانج، تعرض اللاعبة الصينية لوعكة صحية خلال المباراة، أجبرتها على الانسحاب، بالرغم من تصميمها على مواصلة اللعب، وتحدي معاناتها من التقلصات وارتفاع درجة الحرارة التي عانت منها.
وكانت فوزنياكي قد حسمت المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 7-6 وتقدمت في الثانية 4-3، قبل أن تبدأ بينج في الشعور بتقلصات شديدة في القدمين، وزيادة في درجة الحرارة.
وسريعاً هرع الطاقم الطبي من أجل تقييم وضع اللاعبة الصينية، لينصحها الاطباء بعدم المواصلة، خاصة وأن ذلك قد يتسبب في تدهور حالتها بشكل أكبر، إلا أنها رفضت وقررت المواصلة، من أجل حلم الوصول للنهائي.
وبعدها خارت قوى اللاعبة الصينية، لتفقد الوعي قبل تدخل الجهاز الطبي مجددا، ويتم نقلها على كرسي متحرك إلى خارج الملعب، ومنعها من متابعة المباراة، لتنتهي لصالح فوزنياكي.
وقالت بينج عن الواقعة في تصريحات للصحفيين "كانت حرارة جسمي مرتفعة للغاية، ولم يكن باستطاعتي التنفس وأعتقد أني لا أتذكر أي شيء حدث حينها. ربما لم أكن متحكمة في جسمي.. كنت أريد الاستمرار لكن لم أستطع".
ووصلت بينج للمشاركة في البطولة في الوقت الذي لم يسبق لها فيه الفوز بأي لقب فردي في البطولات الأربع الكبرى بينما كانت تحتل المركز 39 في التصنيف العالمي.
وفي 36 مشاركة سابقة بالبطولات الأربع الكبرى لم يسبق لبينج اجتياز الدور الرابع لكنها حققت عدة مفاجآت في نيويورك وأطاحت بثلاث مصنفات هن انيسكا رادفانسكا المصنفة الرابعة وروبرتا فينشي المصنفة 28 ولوسي سافاروفا المصنفة 14.